الربح من الانترنتفيديوهات

طريقة اختيار الكلمات المفتاحية لا تخالف سياسة google adsense

Google Adwords Keyword Planner


Fale qualquer idioma como um nativo

دليلك الشامل لاختيار الكلمات المفتاحية بكفاءة

اختيار الكلمات المفتاحية: تشير الإحصاءات[1] إلى أنّ معظم متصفحي الإنترنت لا يهتمون إلا بنتائج البحث في الصفحة الأولى. وأنّ نصف النقرات تذهب إلى النتائج الثلاث الأولى[2]. لذا، فمن أهم الأمور التي يجب أن توليها عنايتك هي الكلمات المفتاحية التي تريد لموقعك الإلكتروني أن يستهدفها، والتي ترجو أن يرتقي موقعك إلى أعلى صفحات البحث عنها في جوجل، فذلك سيكون بمثابة خزان لا ينضب من الزيارات الشهرية.

لا تفتأ محركات البحث -وعلى رأسها جوجل- تغير وتحدّث خوارزمياتها، حتى صار من الصعب حتى على خبراء السيو مجاراتها. إلا أنّ شيئا واحدا بقي ثابتًا ولا غنى عنه. وهو إيجاد الكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الناس في محركات البحث. هذه المعرفة يمكن أن تساعدك على بناء استراتيجية المحتوى خاصتك.

اختيار الكلمات المفتاحية لا يقتصر على اختيار الكلمات والتعابير التي عليها بحث كثيف، أو بناء الروابط، أو البحث عن ترتيب متقدم لكلمة مفتاحية بعينها. بل هو أشمل من ذلك، كما أنه أساس أيِّ حملة سيو ناجحة.

كشفت دراسة[3] أجراها موقع Ahrefs على ثلاثة ملايين بحث. أنّ الصفحة التي تحتل المرتبة الأولى في ترتيب نتائج البحث بالنسبة لكلمة مفتاحية معينة. ستحتل كذلك إحدى المراتب العشر الأولى بالنسبة لألف كلمة مفتاحية أخرى ذات صلة. وهذا يعني أنه يكفي أن يسيطر موقعك على كلمة مفتاحية واحدة، وسيسيطر معها على ألف كلمة أخرى.

ما هي الكلمات المفتاحية؟

الكلمات المفتاحية هي كلمات وجمل تُعرّف موضوع محتوى الصفحة، وبلغة السيو. هي الكلمات والجمل التي يبحث عنها الناس في محركات البحث.

اختيار الكلمات المفتاحية هي مهارة إيجاد الكلمات والعبارات التي يُدخلها الناس في محركات البحث لكي تستخدمها في محتوى صفحات موقعك.

أنواع الكلمات المفتاحية

تنقسم الكلمات المفتاحية إلى ثلاثة أنواع:

  • الكلمات المفتاحية القصيرة (Short tail keywords): تتألف من 3 كلمات أو أقل، وعليها إقبال كبير في محركات البحث، لكن التنافسية عليها شديدة.
  • الكلمات المفتاحية المُطوّلة (Long tail keywords): تتألف من أربع كلمات على الأقل، وعليها إقبال ضعيف في محركات البحث، وهي المصدر الرئيسي للزيارات على الشبكة.

العامل الأساسي هنا هو التحديد. كلما كانت الجملة أطول، كانت أكثر تحديدًا. وكانت نتائج البحث عنها في محركات البحث أٌقل. ما يعني أنّ فرصة المنافسة وتحويل الزيارات (lead conversion) ستكون أفضل.

شرح Google Adwords Keyword Planner 

 

 لمستخدمي google adsense بالعربي طريقة مشروعة وفعالة لا تخالف سياسة adsense طريقة ايجاد اقوى وأغلى الكلمات المفتاحية

تابعنا على الفايسبوك

صفحة Androproid

نصائح ذهبية للعمل و الربح من الإنترنت

Show More

Back to top button