أخبار

شركة فيتبيت تعتزم تصنيع أجهزة تنفس صناعي لمرضى فيروس كورونا

أعلن جيمس بارك الرئيس التنفيذي لفيتبيت Fitbit المملوكة لجوجل أن الشركة سوف تحول إنتاجها لتصنيع أجهزة التنفس الصناعي من أجل المساعدة في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد.

وشركة فيتبيت المتخصصة في تصنيع الأجهزة القابلة للإرتداء وتتبع اللياقة البدنية لاحظت نقص في أجهزة التنفس الصناعي ولهذا قررت أن تساعد في تعزيز عدد تلك الأجهزة التي تحتاجها الفرق الطبية أثناء علاج مصابي الفيروس التاجي.

وتعتزم الشركة الأمريكية أن تعرض تصميمات خاصة بجهاز تنفس إصطناعي لإدارة الغذاء والدواء من أجل الحصول على ترخيص للبدء في تصنيعها خلال الأيام المقبلة.

إقرأ أيضا : جوجل تستحوذ رسميا على شركة فيتبيت مقابل2.1 مليار دولار

وتهدف فيتبيت لإنتاج أجهزة تنفس صناعي متطورة بتكلفة أقل وتبلغ تكلفة أجهزة التنفس المتطورة ما يصل إلى 50 ألف دولار ومع أن المتحدث بإسم Fitbit رفض تقديم معلومات حول سعر تلك الأجهزة إلا أنها سوف تأتي بمبلغ أقل من الموجود في الأسواق.

وليست شركة فيتبيت Fitbit الوحيدة التي ترغب في المساهمة بمعدات طبية لمواجهة جائحة فيروس كورونا، حيث قدمت جنرال موتورز وفورد مساحات كبيرة للشركات الأخرى من أجل تصنيع المزيد من أجهزة التنفس الصناعي كما طورت وكالة ناسا جهاز تنفس إصطناعي مصمم خصيصا لمرضى الفيروس التاجي.

أيضا، شركة تصنيع ملحقات الهاتف Belkin قامت بتطوير جهاز تنفس إصطناعي يمكن استخدامه مرة واحدة فقط بالتعاون مع جامعة إلينوي بالإضافة لذلك، تعمل شركة تيسلا هي الأخرى على تطوير جهاز تنفس جديد من الأجزاء المستخدمة في سياراتها الكهربائية.

#شركة #فيتبيت #تعتزم #تصنيع #أجهزة #تنفس #صناعي #لمرضى #فيروس #كورونا

اظهر المزيد

زر الذهاب إلى الأعلى